إسهامات

في بعض الأحيان مهما نظفت المنزل تظل بعض الروائح غير المحببة عالقة بالمنزل، ومع الرطوبة والجو الحار في فصل الصيف قد تزيد حدة هذه الروائح، والنصائح التالية ستساعدكِ على التخلص منها بطرق طبيعية لتتمتعي برائحة منزل منعشة في الصيف.

التخلص من رائحة المطبخ

  • سلة القمامة: قد تلتصق الرائحة بها مع تكرار الاستخدام، رشي القليل من بيكربونات الصودا في السلة لامتصاص الروائح وقتل البكتيريا.
  • الثلاجة: هناك عدة طرق للتخلص من روائح الثلاجة الكريهة، إذ يجب وضع الأطعمة ذات الروائح النفاذة في علب محكمة الغلق قبل إدخالها الثلاجة حتى لا تلتصق رائحتها بالأطعمة الأخرى، وضعي علبة مفتوحة بها القليل من صودا الخبز في الثلاجة لتمتص الروائح.
  • لوح تقطيع الطعام: افركي لوح التقطيع بملح ونصف ليمونة للتخلص من رائحة الثوم والبصل.

التخلص من رائحة الحمام

  • تنظيف الحمام: هي أفضل طريقة للتخلص من الروائح، نظفي المرحاض والحوض مرة في الأسبوع على الأقل، للتخلص من الأوساخ العالقة والقضاء على الأوساخ، واستخدمي مطهرًا للحمام أو الكلور في عملية التنظيف.
  • المناشف: أكثر الأشياء المسببة للروائح غير المرغوب فيها في الحمام هي المناشف المبللة، لذا لا تعلقي المناشف المبللة أبدًا في الحمام خاصة خلف الباب، واعرضيها لتهوية جيدة لقتل البكتيريا وتجفيفها سريعًا.

التخلص من الروائح في غرف النوم

  • خزانة الملابس: لا تغلقي باب الخزانة بشكل كامل، اتركي فتحة صغيرة بها دومًا لتهوية الملابس، ولا تضعي الملابس التي قمت بارتدائها مرة أخرى داخل الخزانة قبل غسلها، أو على الأقل اعرضيها للتهوية قليلًا قبل وضعها فيه.

يمكن وضع بعض الأعشاب المجففة في الخزانة لتعطيرها، أو قطعة من القماش مرشوشًا عليها عطركِ المفضل.

  • أماكن وأفرشة النوم: مع الاستخدام لسنوات قد تلتصق بعض الروائح في الأفرشة والوسائد، وأفضل طريقة للتخلص منها رشها ببيكربونات الصودا وتركها قليلًا قبل نفضها. وبالطبع ينبغي توفير التهوية اليومية للغرف، وتعريض الأفرشة والبطانيات لأشعة الشمس مرة كل أسبوع، بالإضافة لتغيير الأغطية والملاءات من حين لآخر.
  • الزرابي والسجادات: للتخلص من الروائح العالقة فيه، رشي بيكربونات الصودا عليه لليلة كاملة، ثم اكنسيه بالمكنسة في الصباح.

توجد الكثير من الطرق للحفاظ على رائحة المنزل في الصيف منعشة، ولكن تظل التهوية الجيدة وتنظيف المنزل بانتظام أفضل وسيلة لتعطير المنزل في الصيف، ولا تنسي أن تضيفي قطرات من الزيوت العطرية إلى ماء المسح للحصول على رائحة تدوم لوقت أطول.
-بتصرف-

المصدر: موقع supermama

شاركنا بتعليقك