التدابير المنزلية

الفراولة فاكهة محبوبة لدى الجميع تُقدَّم كعصير أو مربى، لكن فيها حموضة تستدعي تعديلها بإضافة السكر، إلَّا أن السكر مضرٌّ بصحتنا، فإليك مُكوِّنًا بديلًا عن السكر لتحليته.

تصفح الإسهامات ...

أرشيف المواضيع

  1. الفراولة فاكهة محبوبة لدى الجميع تُقدَّم كعصير أو مربى، لكن فيها حموضة تستدعي تعديلها بإضافة السكر، إلَّا أن السكر مضرٌّ بصحتنا، فإليك مُكوِّنًا بديلًا عن السكر لتحليته.

  2. كثيرا ما تحتار نساؤنا في التَّعامل مع أشكال الخبز الجاف وفي معظم الأوقات يُرمى في حاويات لبقايا الأكلات الفاسدة، لكن...!

  3. اهتمت جدّاتنا وحرصن على وضع وعاء مخصص لبقايا الخضر والفواكه في كل مطبخ فما مصيرها الآن؟ وهل حافظنا على هذه العادة أم ضيّعناها؟

  4. تعد اللُّمجة للطفل خلال ساعات دراسته مهمة ولهذا وجب اختيارها بعناية على أن تحتوى على عناصر غذائية كافية وخالية من الملونات والمضافات المضرة.

  5. تلك هي متعة العمل في البيت، فلا شيء يجعلنا سعداء سوى أن نرى أنفسنا ونحن ننجز شيئاً ذا معنى..، إليكن بعض الحيل والأفكار الملهمة التي يمكن اعتمادها في استعمالاتنا اليومية.

  6. تطور المستوى المعيشي وتغيّر نمط الاستهلاك فازداد حجم النفايات من منازلنا.
    البيت النظيف يترك في النفوس راحة ولكن! ماذا عن خارجها؟

  7. يُعَدُّ تسرب ماء المكيف مشكلة شائعة في أغلب أجهزة التبريد، فنرى ربّات البيوت في سعي دائم لتدارك هذه المشكلة وعدم ترك الماء يتسرّب على الأرض.

  8. كانت الهيدورة (جلد الخروف) من أهم القطع في ديكور البيت الجزائري إذ تستعمل كسجاد أو للجلوس عليها، إلاّ أنَّ هذا الموروث الثَّقافي أصبح مهددا بالزوال.

  9. محتارة كيف تحصلين على تين جاف بشكل جميل
    وقوام طري والأهم من ذلك دون مواد حافظة؟
    تابعي معنا..

  10. تصبير الطماطم في المنزل بدون مواد حافظة أمر يُفرح كل ربّة بيت تهتم بصحتها وصحة عائلتها، فلعلك تبحثين عن الطريقة..

  11. يعود تاريخ اختراع أكلة الكرانتيكا إلى القرن السادس عشر، وإلى الحصن الأثري سانتا كروز في مدينة وهران. إذ كان معقل الجيوش الإسبانية في ذلك الوقت.

  12. القهوة من أشهر المشروبات الشعبية، فوائدها معروفة، لكن فوائد بقاياها غير معروفة إذ لديها استخدامات مدهشة، فلنتعرّف على بعضها.

  13. الثوم له فوائد لا تُعدُّ ولا تحصى، ولذلك تجده في جميع المطابخ حول العالم، إليك تدبيرة لكيفية تقشيره بسرعة وصنع زيته المفيد للجسم.

  14. لا يخلو منزل من الزيتون، ففوائده عديدة وهو من المقبّلات اللذيذة.
    بعد قطف ثمار الزيتون يبدأ موسم التصبير، فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

  15. يعدُّ أفضل طبق بحري شعبي، يحتوي 100 غرام منه على 1.48 غرام من الأوميغا 3، وهو مصدر غني بفيتامين D، وفيتامين B12، والسيلينيوم.

  16. المخلل هو أكثر المقبلات المعروفة حول العالم، والمفضل عند محبي تناول الموالح إلى جانب الأطباق الرئيسية، وهو أحد طرق حفظ الخضروات المختلفة.

  17. اللون الأحمر، هذا اللون تراه في كلِّ شيء مُبهِجٍ: حلوى، عصير،.. غالبًا ما يُستخرَج من حشرة أو يُصنع كيميائيًّا وهذا مضرٌّ بالصِّحة، فهل من بديل؟

  18. في بعض المواسم تزداد وفرة فاكهة أو خضرة ما، وتحاول رَبَّةُ البيت تخزينها لاستغلالها وقت الحاجة. سنحاول عرض طريقة لا تأخذ منك أيَّةَ مساحة في المجمِّد، فنأخذ مثلا البازلاء (الجلبانة).

  19. الطماطم مكوّن أساسي في بيوتنا، ولأهميتها سنقدم لك أسهل وصفة معجون طماطم بدون غليان، ونبتكر طرقا لتخزينه أثناء وفرته، وهذه أحسن طريقة صحية.

  20. "زيت جوز الهند" هذه المادة تُعَدُّ بديلا جيدا عن زبدة الكاكاو في صنع الشوكولا الطبيعية، إذ يصعب توفرها في المحلات أو تتوفر بسعر مرتفع، لذا سنحاول صنعها في البيت.

  21. مهما حرصنا على تنقية وتطهير أرضية بيتنا إلا ويحدث يوما أن تتواجد فيها بقعا سوداء أو صفراء قد تراكمت بفعل الزمن، فأصبح تنقيتها بالطريقة المعتادة غير مجدية، إليك وصفة مضمونة وآمنة.

البحث في المواضيع

قائمة المواضيع | نتائج البحث

  1. في بعض المواسم تزداد وفرة فاكهة أو خضرة ما، وتحاول رَبَّةُ البيت تخزينها لاستغلالها وقت الحاجة. سنحاول عرض طريقة لا تأخذ منك أيَّةَ مساحة في المجمِّد، فنأخذ مثلا البازلاء (الجلبانة).

  2. اللون الأحمر، هذا اللون تراه في كلِّ شيء مُبهِجٍ: حلوى، عصير،.. غالبًا ما يُستخرَج من حشرة أو يُصنع كيميائيًّا وهذا مضرٌّ بالصِّحة، فهل من بديل؟

  3. المخلل هو أكثر المقبلات المعروفة حول العالم، والمفضل عند محبي تناول الموالح إلى جانب الأطباق الرئيسية، وهو أحد طرق حفظ الخضروات المختلفة.

  4. يعدُّ أفضل طبق بحري شعبي، يحتوي 100 غرام منه على 1.48 غرام من الأوميغا 3، وهو مصدر غني بفيتامين D، وفيتامين B12، والسيلينيوم.

  5. لا يخلو منزل من الزيتون، ففوائده عديدة وهو من المقبّلات اللذيذة.
    بعد قطف ثمار الزيتون يبدأ موسم التصبير، فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

  6. الثوم له فوائد لا تُعدُّ ولا تحصى، ولذلك تجده في جميع المطابخ حول العالم، إليك تدبيرة لكيفية تقشيره بسرعة وصنع زيته المفيد للجسم.

  7. القهوة من أشهر المشروبات الشعبية، فوائدها معروفة، لكن فوائد بقاياها غير معروفة إذ لديها استخدامات مدهشة، فلنتعرّف على بعضها.

  8. يعود تاريخ اختراع أكلة الكرانتيكا إلى القرن السادس عشر، وإلى الحصن الأثري سانتا كروز في مدينة وهران. إذ كان معقل الجيوش الإسبانية في ذلك الوقت.

  9. تصبير الطماطم في المنزل بدون مواد حافظة أمر يُفرح كل ربّة بيت تهتم بصحتها وصحة عائلتها، فلعلك تبحثين عن الطريقة..

  10. محتارة كيف تحصلين على تين جاف بشكل جميل
    وقوام طري والأهم من ذلك دون مواد حافظة؟
    تابعي معنا..

  11. كانت الهيدورة (جلد الخروف) من أهم القطع في ديكور البيت الجزائري إذ تستعمل كسجاد أو للجلوس عليها، إلاّ أنَّ هذا الموروث الثَّقافي أصبح مهددا بالزوال.

  12. يُعَدُّ تسرب ماء المكيف مشكلة شائعة في أغلب أجهزة التبريد، فنرى ربّات البيوت في سعي دائم لتدارك هذه المشكلة وعدم ترك الماء يتسرّب على الأرض.

  13. تطور المستوى المعيشي وتغيّر نمط الاستهلاك فازداد حجم النفايات من منازلنا.
    البيت النظيف يترك في النفوس راحة ولكن! ماذا عن خارجها؟

  14. تلك هي متعة العمل في البيت، فلا شيء يجعلنا سعداء سوى أن نرى أنفسنا ونحن ننجز شيئاً ذا معنى..، إليكن بعض الحيل والأفكار الملهمة التي يمكن اعتمادها في استعمالاتنا اليومية.

  15. تعد اللُّمجة للطفل خلال ساعات دراسته مهمة ولهذا وجب اختيارها بعناية على أن تحتوى على عناصر غذائية كافية وخالية من الملونات والمضافات المضرة.

  16. اهتمت جدّاتنا وحرصن على وضع وعاء مخصص لبقايا الخضر والفواكه في كل مطبخ فما مصيرها الآن؟ وهل حافظنا على هذه العادة أم ضيّعناها؟

  17. كثيرا ما تحتار نساؤنا في التَّعامل مع أشكال الخبز الجاف وفي معظم الأوقات يُرمى في حاويات لبقايا الأكلات الفاسدة، لكن...!