التدابير المنزلية

المخلل هو أكثر المقبلات المعروفة حول العالم، والمفضل عند محبي تناول الموالح إلى جانب الأطباق الرئيسية، وهو أحد طرق حفظ الخضروات المختلفة.

تصفح الإسهامات ...

أرشيف المواضيع

  1. تنظيف البيت هو روتين يومي لكل النسوة، وعادة ما تنتهي العملية بمنزل ذو رائحة منعشة، لكن تتبخر سريعا تلك الروائح، فهل من فكرة مساعدة؟

  2. هناك ماركات كثيرة لغسول الملابس مما يجعل الأم محتارة بين فعالية المنتج والتوفير، ويعتبر النوع السائل هو الأفضل لكن سعره مكلف، فهل من حل؟

  3. لا شيء يتلف أعصاب الأمهات في موضوع الغسيل أكثر من البقع .. فما حلها؟

  4. أكثر لعبة مفضلة عند الاطفال بين عمر 3 إلى 6 سنوات هي اللعب بالصلصال لكن تتخوف معظم الأمهات من المواد المكونة لتلك العجينة ..فما العمل؟

  5. يتألّف من غازات الهيدروجين والنيتروجين ممزوجة مع الكربون والصوديوم والأكسجين ..هل عرفتموه؟

  6. في عصرنا المعاصر، يجد الانسان نفسه محاطا بملايين الافكار اليومية المميزة، فما عليه إلا أن يطوعها لخدمة أهدافه وطموحاته.

  7. بعض الأغراض اليومية تؤزم الوضع في البيت، فالعيش متعثرا أو مصطدما بالأغراض هنا وهناك يتلف الأعصاب ويحول الحياة جحيما فتضيق النفس.. ليفرجها عقل المبدع.

  8. الكثير من الأفكار التي نشاهدها الآن كانت غريبة يوما ما حتّى آمن بها أحدهم وجسدها ثمّ قلّده الآخرون.

  9. لدينا كل يوم فرصة لمواجهة إشكالياتنا، بوسعنا اختيار العيش مع الأفكار التي تسلبنا طاقتنا، أو تلك التي تمتعنا وتسعدنا وترفع من معنوياتنا، ولكنَّ الاختيار...

  10. لا يمكن تحقيق النجاح إلا إذا أحببت ما تقومين به، هذا سيدفعك للمحاولة لعدة مرات، والتواضع بسؤال أهل الخبرة.

  11. يعتبر من المنتجات المفيدة جداً، والتي تحتوي على نفس خصائص التمر وقيمته الغذائية، وهو يتميز برائحة الرطب المنعشة لو تم تجهيزه بطريقة صحيحة.

  12. تعد اللمجة للطفل خلال ساعات دراسته مهمة ولهذا وجب اختيارها بعناية على أن تحتوى على عناصر غذائية كافية وخالية من الملونات والمضافات المضرة.

  13. تعاني كثير من النساء في طبخ بعض الأطباق التي تحتوي على الزيتون، لملوحته ومذاقه، فهل من طرق لحل هذه الإشكالات.

  14. تعاني الكثير من البيوت من الروائح الكريهة المنبعثة من أحواضها المختلفة، فما هي بعض التدابير التي يمكن اتخاذها لتفادي ذلك؟

  15. هذه الشموع يمكن صنعها في البيت بسهولة و تتميز بالأمان، حيث إذا وقعت تنطفئ الشعلة فورا بسبب الماء المحيط بها.

  16. اشتهر استخدامه طبياً منذ القدم كمضاد حيوي ومطهر للجروح، كما استخدم كمحسن للنكهة وحافظ للطعام، فهل تعرفتم عليه؟

  17. يعد أفضل طبق بحري شعبي، يحتوي 100 غرام منه على 1.48 غرام من الأوميغا 3، ومصدر غني بفيتامين د، وفيتامين ب12، والسيلينيوم.

  18. لا يخلو منزل من الزيتون، ففوائده عديدة وهو من المقبّلات اللذيذة، بعد قطاف ثمار الزيتون يبدأ موسم التصبير، فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

  19. هو الجزء السّائل المستخلص بعد عمليّة صناعة الجبن، هل تعرفونه؟ وهل تعرفون فوائده واستعمالاته؟

  20. يدخل الجلد في الكثير من الملابس الشتوية، فيضيف لها لمسة موضة راقية؛ لكنه يعد من الخامات الصعبة التنظيف، فما الحل؟

  21. هناك عدة طرق مرضية لتنظيف النحاس تُعيد إليه لمعانه، لكن بعضها يأخذ وقتا وجهدًا كبيرا، فاسمحي لنا أن نقترح عليك أسهل الوصفات الناجحة.

  22. تلك هي متعة العمل، فلا شيء يجعلنا سعداء سوى أن نرى أنفسنا ونحن ننجز شيئاً ذا معنى..، لذلك إليكن بعض الأفكار الملهمة..

  23. القهوة من أشهر المشروبات الشعبية، فوائدها معروفة، لكن الغير معروف فوائد بقاياها إذ لديها استخدامات مدهشة، فلنتعرّف على بعضها.

البحث في المواضيع

قائمة المواضيع | نتائج البحث

  1. هناك عدة طرق مرضية لتنظيف النحاس تُعيد إليه لمعانه، لكن بعضها يأخذ وقتا وجهدًا كبيرا، فاسمحي لنا أن نقترح عليك أسهل الوصفات الناجحة.

  2. يدخل الجلد في الكثير من الملابس الشتوية، فيضيف لها لمسة موضة راقية؛ لكنه يعد من الخامات الصعبة التنظيف، فما الحل؟

  3. هو الجزء السّائل المستخلص بعد عمليّة صناعة الجبن، هل تعرفونه؟ وهل تعرفون فوائده واستعمالاته؟

  4. لا يخلو منزل من الزيتون، ففوائده عديدة وهو من المقبّلات اللذيذة، بعد قطاف ثمار الزيتون يبدأ موسم التصبير، فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

  5. يعد أفضل طبق بحري شعبي، يحتوي 100 غرام منه على 1.48 غرام من الأوميغا 3، ومصدر غني بفيتامين د، وفيتامين ب12، والسيلينيوم.

  6. اشتهر استخدامه طبياً منذ القدم كمضاد حيوي ومطهر للجروح، كما استخدم كمحسن للنكهة وحافظ للطعام، فهل تعرفتم عليه؟

  7. هذه الشموع يمكن صنعها في البيت بسهولة و تتميز بالأمان، حيث إذا وقعت تنطفئ الشعلة فورا بسبب الماء المحيط بها.

  8. تعاني الكثير من البيوت من الروائح الكريهة المنبعثة من أحواضها المختلفة، فما هي بعض التدابير التي يمكن اتخاذها لتفادي ذلك؟

  9. تعاني كثير من النساء في طبخ بعض الأطباق التي تحتوي على الزيتون، لملوحته ومذاقه، فهل من طرق لحل هذه الإشكالات.

  10. تعد اللمجة للطفل خلال ساعات دراسته مهمة ولهذا وجب اختيارها بعناية على أن تحتوى على عناصر غذائية كافية وخالية من الملونات والمضافات المضرة.

  11. يعتبر من المنتجات المفيدة جداً، والتي تحتوي على نفس خصائص التمر وقيمته الغذائية، وهو يتميز برائحة الرطب المنعشة لو تم تجهيزه بطريقة صحيحة.

  12. لا يمكن تحقيق النجاح إلا إذا أحببت ما تقومين به، هذا سيدفعك للمحاولة لعدة مرات، والتواضع بسؤال أهل الخبرة.

  13. لدينا كل يوم فرصة لمواجهة إشكالياتنا، بوسعنا اختيار العيش مع الأفكار التي تسلبنا طاقتنا، أو تلك التي تمتعنا وتسعدنا وترفع من معنوياتنا، ولكنَّ الاختيار...

  14. الكثير من الأفكار التي نشاهدها الآن كانت غريبة يوما ما حتّى آمن بها أحدهم وجسدها ثمّ قلّده الآخرون.

  15. بعض الأغراض اليومية تؤزم الوضع في البيت، فالعيش متعثرا أو مصطدما بالأغراض هنا وهناك يتلف الأعصاب ويحول الحياة جحيما فتضيق النفس.. ليفرجها عقل المبدع.

  16. في عصرنا المعاصر، يجد الانسان نفسه محاطا بملايين الافكار اليومية المميزة، فما عليه إلا أن يطوعها لخدمة أهدافه وطموحاته.

  17. يتألّف من غازات الهيدروجين والنيتروجين ممزوجة مع الكربون والصوديوم والأكسجين ..هل عرفتموه؟

  18. أكثر لعبة مفضلة عند الاطفال بين عمر 3 إلى 6 سنوات هي اللعب بالصلصال لكن تتخوف معظم الأمهات من المواد المكونة لتلك العجينة ..فما العمل؟

  19. لا شيء يتلف أعصاب الأمهات في موضوع الغسيل أكثر من البقع .. فما حلها؟

  20. هناك ماركات كثيرة لغسول الملابس مما يجعل الأم محتارة بين فعالية المنتج والتوفير، ويعتبر النوع السائل هو الأفضل لكن سعره مكلف، فهل من حل؟

  21. تنظيف البيت هو روتين يومي لكل النسوة، وعادة ما تنتهي العملية بمنزل ذو رائحة منعشة، لكن تتبخر سريعا تلك الروائح، فهل من فكرة مساعدة؟