إسهامات

دبَّت الحياة من جديد وشعَّ النُّور في ربوع مدرسة الريادة باستقبالها لأبنائها المتعلمين والمتعلمات والطلبة والطالبات -على بركة الله- صبيحة يوم السبت 8 سبتمبر 2018م في عام دراسي واعد.

فُتحت أبواب المدرسة في تمام 7:30 حيث بدأ توافد المتعلمين رفقة أوليائهم الأفاضل وكلهم شوق لمدرستهم ولقاء زملائهم وأساتذتهم.. وتغمر وجوههم السعادة للعودة من جديد إلى مقاعد الجدّ والدراسة بعد إجازة صيفية مريحة.

- أبدع في تنشيط اللقاء الافتتاحي الأستاذ الفاضل مصطفى بن باحمد مصباح، حيث بادر بالترحيب، وحث أبناء الريادة على التميز.
- استهل البرنامج بتلاوة سورتي الفاتحة والعلق من ترتيل الطالب النجيب رافع بن حسان بازين.
-  مراسيم رفع العلم وعزف النشيد الوطني.
- كلمة رئيس الإدارة العامة تفضل بها السيد محمد بن الحاج يوسف بابا واسماعيل، رحب فيها بالجميع وعرض أهم إنجازات الإدارة العامة فيما يخص الهياكل للفترة الصيفية والإنجازات المبرمجة لاحقا، وشكر كل من ساهم في المشروع ماديا ومعنويا.
- كلمة رئيس جمعية أولياء التلاميذ ألقاها السيد باحمد بن حمو بهدّي، تناول فيها عدة نقاط من أهمها الترحيب بالأولياء وحثهم عل مد يد العون للمدرسة في مهمة التربية والتعليم، وأشار إلى جديد عملية النقل المدرسي، وقدم نصائح للمتعلمين والطلبة للتميز في دراستهم.
- كلمة مدير المدرسة الأستاذ: قاسم بن سليمان بوسعدة، الذي جدد فيها الترحيب بالمتعلمين والأولياء وأشار إلى اكتمال عقد مدرسة الريادة، إذ تعرف أول دفعة لشهادة الباكالوريا هذا الموسم موازاة بحلول الذكرى العاشرة لتأسيس المدرسة، وذكر بالنتائج المتميزة التي حققتها المدرسة الموسم المنصرم والتكريم الأخير الذي حظيت به الريادة من قبل مديرية التربية والسيد والي الولاية.

بعدها توجه مجموع المتعلمين إلى أقسامهم صفوفا... 
استقبل المتعلمون في أقسامهم بالإكراميات.. وقد أبدع كل معلم في تنشط الحصة الأولى حسب برنامج خاص أعده لذلك... وقد تم توزيع الكتب والمآزر عليهم.

أصرّ الأولياء كذلك على مشاركة المدرسة في الدخول المدرسي فقاموا مجموعات بزيارة الأقسام لتقديم نصائح وتوجيهات، الغرض منها التحفيز والتشجيع على الحرص على طلب العلم والتحلي بمكارم الأخلاق.

نسأل الله العلي القدير أن يهدي أبنائنا ويوفقهم في مسارهم الدراسي ويكلل مساعي الإدارة ومجهودات الأساتذة بالنجاح والتميُّز... آمين.

المصدر: صفحة مدرسة الريادة على الفايسبوك

شاركنا بتعليقك