إسهامات

تتعرض ربة المنزل للعديد من المشاكل في مطبخها أثناء قيامها بأعمالها المنزلية مما قد يعرضها للاضطراب والارتباك. أقدم لك أختي العزيزة بعض النصائح للتغلب على بعض هذه المشكلات.

زيادة الملح في الأكل:

عند زيادة الملح في الطعام قشري ثمرة بطاطس وضعيها سليمة بالإناء، فثمرة البطاطس سوف تمتص الملح الزائد ولا تنسي إخراجها من الوعاء قبل تقديم الطعام.

احتراق الطعام أثناء الطهي:

عند احتراق الطعام أثناء الطهي، قومي بوضع إناء الطهي في وعاء مليء بالماء البارد كي لا يلتقط الطعام رائحة الشياط ثم انقليه بسرعة في وعاء آخر.

التصاق العجين بسطح رخام المطبخ:

لتجنب التصاق العجين بسطح رخام المطبخ، انثري بعض من الدقيق على سطح الرخام قبل العجن أو قطرات من زيت الطعام وذلك حسب نوعية ما يحتاجه العجين لديك، وإذا التصقت العجينة لديك استعملي سكينة البسبوسة في كشط العجين الملتصق.

فقدان الكيكة لاختمارها في الفرن:

قبل عمل الكيكة دققي عند شراء خميرة الرفع، فتأكدي من تاريخ الصلاحية واقرئي التعليمات المدونة على العلبة.

انسداد عيون "البوتاجاز":

لجعل عيون "البوتاجاز" تعمل بكفاءة عالية وتجنب خروج الرماد الأسود الذي يلتصق بالأوعية عند الطبخ، اجمعي عيون "البوتاجاز" وانقعيها ليلا في ماء وملح وقليل من الكلور أو النشادر وفي الصباح قومي بغليها مع مراعاة الفوران، ثم اشطفيهم واستخدمي إبرة في تنظيف الفتحات الصغيرة.

احتراق أسفل (قعر) إناء طهي الأرز:

ضعي رغيف خبز كامل في أسفل الإناء فور الاحتراق واتركيه حتى يبرد، ثم أزيلي الخبز وتخلصي منه وغطي مكان الاحتراق بالماء وأضيفي كوب من الخل وانقعيه لمدة ساعتين، ثم اغلي الإناء على النار واتركيه ليبرد ثم قومي بتنظيفه بليفه قاسية.

التصاق كوبين داخل بعضهما:

عندما يلتصق كوبين زجاجين داخل بعضهما أثناء التنظيف، عليك بوضع ماء مثلج في الكوب العلوي ووضع الكوب السفلي في طبق مليء بالماء الساخن فسينكمش الكوب الأول ويتمدد الكوب الموضوع بالماء الساخن، وبعد دقيقة يمكنك تخليصهما دون أن تعرضي إحدى الكوبين للكسر وإصابة يديك.

انزلاق لوح التقطيع عند الاستخدام:

لكي تُثبتي لوح التقطيع عند التقطيع عليها وتمنعيها من الانزلاق، لفي أطرافها من كل حرف بعدد اثنين مطاط النقود كي تثبتيها على الرخامة واغسلي المطاط مع غسل اللوحة واحتفظي به.

انسداد مصرف (بلاعة) الحوض بالمطبخ:

عند انسداد حوض المطبخ، أفرغي محتويات كيسين من الملح العادي ثم ضعي قليل من الماء المغلي واتركيه إلى الصباح، في الصباح افتحي ماء السخان في الحوض وسلكيه بسلاكة الأحواض، وإذا كان الصرف غير جيد كرري نفس العملية مع إضافة الكلور المركز واتركيه لعدة ساعات.

-بتصرف-

المصدر: موقع مطبخ حواء

شاركنا بتعليقك